كيف يتم الإعلان عن منتجك وماهو مفهوم الاعلان عن المنتجات؟

0

المعني الحقيقي لكلمه اعلان باللغه الانجليزيه هو “Advertising” وهو يهدف الي محاوله لاقناع مجموعه من الاشخاص المهتمين بغرض شراء المنتجات الخاصة أو الخدمات بإحدى المنشآت. وبالتالي انت كمعلن عليك معرفة كيف يتم الإعلان عن منتجك وماهو مفهوم الاعلان عن المنتجات.

منذ بدء معرفة الاعلان والاشهار التي تغيرت اساليبها وطرقها ولكنها في الاساس هي في الاعتماد على نشر محتوى معين يهدف من خلاله الترويج لمنتجك المقصود.‏ كما ان هناك تعريفات أخرى للإعلان منها التأثير في سلوك الأفراد؛ بغرض إقناعهم بخدمات أو منتجات  أو كلتيهما، ومن ثمّ التواصل معهم باستخدام الوسائل الإعلانيّة الفعالة.

ماهو المنتج:

المنتج معناه (بالانجليزيه : product) وهو عباره عن شئ ما يُنتج بالاعتماد علي العمل، ويعتبر مجموعه من السلع أو الخدمات التي تُمثل الشركات الخاصه، وكل سلعه يتم توزيعها تجارياً تُعرف باسم المنتج، وتعتبر فيما بعد جزءاً من ممتلكات الاشخاص، وتعتبر من ضمن الصناعات الناتجة عن عملية الإنتاج.

من ضمن التعريفات الأخرى للمنتج هو الشيء الذي يُباع للأفراد، ويتمُّ إنتاجه اعتماداً على عمليات إنتاجيّة ضمن مجموعة من قطاعات الإنتاج، مثل الصناعة والزراعة. وقد تكون المؤسسة نفسها منتج يمكن عمل اعلان ناجح للمؤسسة او الشركة لبناء علامة تجارية.

كيف يتم الإعلان عن منتجك

‏كيف يتم الإعلان عن منتجك:

يعتبر الإعلان عن المنتجات أحد الفنون التي تساهم في توصيل معلومات عنها للعملاء و المستهلكين، ومعرفة كيفيّة تطبيق الاعلان بطريقة صحيحة هو اساس نجاح الاعلان عن منتج ما؛ عن طريق استخدام برنامج إعلانيّ يشارك في توصيل المعلومات المناسبة للمستهلكين المحتملين.

– الوسائل للإعلان عن منتجك:

انت كمعلن او لديك منتج ما تريد الاعلان عنه وحتى لو لم تقم بنفسك بهذا الاعلان واوكلته الي احد الخبراء للقيام به، يتوجب عليك معرفة بعض الامور وفهمها وهو امر ضروري تمكنك من تحديد مقوماته واحتياجاته وهل هو في طرق صحيح لكي يكون ناجحاً. وفيما يأتي مجموعة من الوسائل التي تساعد على ذلك.

الأبحاث (بالانجليزيه : Research):

ان المعرفة في تطبيق أبحاث الأسواق والحصول على معلومات تخص المنتجات التي تحتاجها الأفراد والتي غير المتوفرة في السوق؛ لهذا تعتمد الأبحاث على الأشخاص بصفتهم العوامل الرئيسة التي تؤثر في طبيعة المعلومات الخاصة بالمنتجات، والوسائط المستخدمة في قرارات شرائها، ومن ثَم يتم استخدم هذه المعلومات لكتابة رسالة الإعلان.

الإنترنت (بالإنجليزيه : Internet):

هي من أهم الوسائل الحديثة في دعم الإعلان عن المنتجات؛ حيث تسعى الكثير من الشركات إلى بناء مواقع خاصة بها على شبكة الإنترنت؛ حتي يتم استخدامها في برنامجها الإعلانيّ، وتتضمن هذه المواقع معلومات عامة عن الشركة، ووصف لكل المنتجات التي تقدّمها للأفراد، ويستخدم الإنترنت في توفير إعلانات مدفوعة الأجر لها تصاميم مميزة تشارك في جذب انتباه الأفراد، ويوفر الإنترنت أيضاً خاصيه ظهور معلومات مجانيّة تخص المنتج المُعلن عنه؛ عن طريق حفظ المعلومات هذه في الذاكرة التي تخص محركات البحث الإلكترونيّة.

التلفزيون والإذاعة (بالإنجليزيه : Television and Radio):

من الوسائل التي تساهم في الإعلان عن منتج ما؛ إذ تشارك الحملات الإعلانيّة التي تعتمد على الأبحاث التي تخص بالعملاء، والسوق في تحديد البرامج الإذاعيّة أو التلفزيونية المناسبة لعرض الإعلان عن المنتج من خلالها، وفي الغالب يستجيب الأفراد للإعلانات التي تعرض عبر التلفاز والإذاعة؛ وهذا لإمكانية وصولها إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

الصحف والمجلات ( بالإنجليزيه : Magazines and Newspapers):

يعتبران من الوسائل التي تساعد الإعلان عن المنتجات؛ عن طريق استعمال الإعلانات الصحفيّة التي تصل إلى كل الناس اعتماداً على الصحف، أو علي المجلات التي تخص نوعية محددة من العملاء والمستهلكين، المجلات الإعلانيّة التجاريّة مثال لذلك النوع.

إقراء أيضاً: هل دروبشيبينغ Dropshipping (البيع بالعمولة) هو بيع ما لا نملك؟

– مراحل الاعلان:

يمر اعلانك بعدة مراحل كل منها لها اهميتها وجميعها تعمل معاً في سبيل هدف واحد هو انجاح هذا الاعلان وتحقيق الهدف المرجو منه ومن ابرز المراحل التي يمر بها:

معرفة ووعي العميل:

من اهم الامور التي تدفع العميل المحتمل الي الشراء هو وصوله الي درجة الوعي والادراك حول منتجك المفترض، لذلك عليك الاهتمام على تقديم معلومات مبدئيّة عن منتجك الخاص، وتقديمها للمستهدفين بطرق عدى ومبسطة يمكن فهمها من قبل شريحة كبيرة من الناس الذين يشاهدون اعلانك، ومع وجود اختلافات في طبيعة البشر فهو يحتم عليك تقديم الاعلان بطرق يراعي هذا الاختلاف ليصل الي المستهدف قدر من المعلومات تجعله في مرتبة وعي حول منتجك.

تفضيل منتجك:

لكي تصل بعميلك المحتمل من خلال بث اعلانك له الي مرحلة الوعي والمعرفة بمنتجك الي مرحلة متقدمة اكثر وهي الاعجاب وتفضيل منتجك عن باقي المنتجات المشابهة لها، عليك ان تتفرد في تقديم منتجك من ناحية الجودة او الهرض الذي لا يقاوم وغيره. وبالتالي عليك ان تسأل نفسك اولاً كمشتري لماذا اختار او افضل هذا المنتج عن غيره الشبيه له؟ والجواب هنا هو ما يجعل عميلك يفضل منتج.

الاقتناع بشراء منتجك:

وهنا اهم المراحل التي انت تنتظرها وهي وصول عميلك الي مرحلة الاقتناع وبالتالي اقدامه على عملية شرائه لمنتجك، وبالتالي الربح من الانترنت او عبر اي وسيلة اخرى لعرض منتجك والمقدم بطريقة اعلانية مدروسة راعت جميع المراحل والشروط لانها وصلت هذا العميل الي هنا. وهذا من اهم الادلة على انك تتبعت فيما سبق خطوات صحيحة. وبالاصح كلما كانت خطواتك السابقة صحيحه فبالتالي ضمان نجاح هذه المرحلة.

إقراء ايضاً: التسويق بالعمولة Affiliate Marketing 2020| ما هو؟ وكيف أبدأ؟

*************************

Leave A Reply

Your email address will not be published.